السياسية

المفوضية لن تتعاقد مع موظفين للعد والفرز وتكتفي بالحاليين

((وان – بغداد))
كشف مصدر مطلع في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن عدم التعاقد مع موظفين للعد والفرز اليدوي لاكتفاء الحاجة.
ونقلت صحيفة [المدى] البغدادية عن المصدر القول، إن” أسباب تأخر عملية العد والفرز يدويا تعود إلى الضغوطات التي مارستها الكتل الخاسرة لتأجيل عملية العد والفرز يدويا وجزئيا حتى إقرار التعديل الرابع لقانون الانتخابات المتضمن تعديلات كانت ستلزم بإعادة العد والفرز لكل المراكز والمحطات الانتخابية”.
وأضاف المصدر أن” التحضيرات لعملية العد والفرز مستمرة من خلال تجهيز الاستمارات الخاصة والموظفين والقاعات وكل المستلزمات التي تتطلبها عملية العد والفرز يدوياً”، مشيرا إلى ان” الموضوع يتطلب وقتا كافيا للانتهاء من التحضيرات”.
وأوضح ان” العد والفرز يدويا وجزئيا لا يحتاج إلى انتداب أو التعاقد مع موظفين جدد من خارج كوار مفوضية الانتخابات باعتبار ان العد والفرز سيشمل المحطات والمراكز التي عليها شكاوى وطعون فقط”، مؤكدا أن” هذه الكوادر جاهزة ومهيأة للبدء بالعد والفرز اليدوي”.
ولفت إلى أن” عملية العد والفرز يدويا وجزئيا ستكون مركزية في العاصمة بغداد وتحديدا في مخازن معرض بغداد الدولي بعد تجميع الصناديق التي وردت عليها شكاوى وطعون من كل المحافظات”.
وقالت [المدى] إن” مجلس النواب استغل تأييد المحكمة الاتحادية لمقترح التعديل الثالث لقانون الانتخابات الذي جمد عمل مجلس مفوضية الانتخابات، وكلف مجلس القضاء الأعلى بانتداب قضاة لإدارة الملف الانتخابي وإعادة العد والفرز يدويا لتمديد عمله”.
وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت أمس السبت، أن عملية العد والفرز ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في المراكز والمحطات الانتخابية التي فيها شكاوى وطعون بحضور كل أعضائها وممثلي الكيانات السياسية والمراقبين المحليين والدوليين ووسائل الإعلام.
وأصدرت الهيأة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية قرارا، اليوم الاحد، يقضي بتأييد قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص العد والفرز اليدوي، بالنسبة للمراكز الانتخابية التي رفعت بشأنها شكاوى فقط وليس جميع المراكز الانتخابية في عموم العراق.
وكان رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، دعا أمس السبت، الكتل السياسية للقبول بنتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر أيار الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار