السياسية

المفوضية: تعلن اعداد موظفي الاقتراع الذين سيشاركون في انتخابات مجالس المحافظات

((وان_بغداد))

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، المباشرة بجدول عمليات خاضع لمعايير دولية، فيما أشارت إلى أن ربع مليون موظف سيشاركون في يوم الاقتراع وتحديد موعد لانطلاق عملية تحديث سجل الناخبين.

وقال عضو الفريق الإعلامي في مفوضية الانتخابات عماد جميل، في تصريح لوكالة الدولة الرسمية ، انه “تم صرف مبلغ 150 مليار دينار لمفوضية الانتخابات وهي كافية لانطلاق عمل المفوضية في تحديث سجل الناخبين وطباعة بطاقة الناخب وتوزيعها، فضلا عن طباعة مواد الاقتراع”.

وأوضح، أن “المفوضية بحاجة إلى مبالغ أخرى لتغطية كلفة موظفي الاقتراع الذين يصل عددهم إلى 250 ألف موظف وتحديد مبالغ كمافأة لهم وتبلغ 50 مليار دينار، إذ إن الانتخابات السابقة بلغت أجور الموظفين فقط 60 مليار دينار”، منوها بأن “المفوضية بحاجة إلى مبالغ لإعادة تأهيل بعض الأجهزة بالإضافة إلى عدة الاقتراع للمحطة وطباعة البوسترات والاستمارات وغيرها”.

وأشار إلى، أن “مفوضية الانتخابات ستباشر بجدول عمليات وهذا الجدول يوضع وفقاً للمعايير الدولية يبدأ بتحديث سجل الناخبين ومن المؤمل ان تنطلق عملية التحديث في شهر تموز المقبل، فضلا عن فتح باب التحالفات وتسجيل المراقبين ووكلاء الكيانات السياسية والاعلاميين، وكل ماتحتاجه المفوضية من اجل انجاز يوم الاقتراع والذي من المرجح أن يكون قبل 20 كانون الأول من العام الحالي”.

واضاف، أن “الموافقة على تأمين احتياجات المفوضية بالنسبة لإجراءات انتخابات مجالس المحافظات من قبل مجلس الوزراء يأتي دعماً لإنجاز عملها في المدد المحددة”، مبينا أن “دعم الوزارات كالدفاع والداخلية والتربية والتعليم مهم ومطلوب في عمل المفوضية”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأربعاء، الشروع بعملية الاستعداد لانتخابات مجالس المحافظات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار