السياسية

المفوضية تطلق عمليات عد وفرز محطات انتخابية في العاصمة بغداد

((وان_بغداد))
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الإثنين، بدء عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات التي صدر قرار بشأنها من قبل الهيئة القضائية، فيما أشارت إلى أن عدد المحطات المشمولة هي 108 محطات.
 
  
وقال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل في تصريح للوكالة الرسمية”، (15 تشرين الثاني 2021)، إن “عمليات العد والفرز اليدوي بدأت صباح اليوم في المحطات التي تم اتخاذ قرار بشأنها من قبل الهيئة القضائية”.
 
وأضاف أن “عدد المحطات المشمولة باعادة العد والفرز اليدوي 108 محطات”، مبيناً أن “هذه المحطات تعود الى مكتب انتخابات بغداد/ الرصافة”.
 
 
وأكدت المفوضية العليا للانتخابات، في وقت سابق، عدم تلقيها أي اعتراض بشأن عملها من قبل الهيئة القضائية لغاية الآن.   
 
وقالت نبراس أبو سودة مساعد المتحدثة باسم المفوضية في تصريح للقناة الرسمية “، (13 تشرين الثاني 2021): إن” المفوضية تنتظر قرارات الهيئة القضائية بشأن الطعون المقدمة من قبلها”، مشيرة أن “الهيئة لم تقدم أي اعتراض بشأن عمل المفوضية لغاية الآن، والأمور تسير بسلاسة”.  
  
وعن مدة النظر بالطعون بينت أبو سودة، أن “مدة النظر هي 10 أيام، وهي مدة قانونية كما حددها القانون، وإذا كانت هناك حاجة لتمديدها، فيحدد ذلك بقانون”.  
  
وأضافت، “بالمجمل أرسلنا 1436 طعناً إلى الهيئة القضائية، والحقت بـ87 ملحق طعن”.  
  
وتابعت، “المفوضية غير ملزمة للهيئة القضائية، والأخيرة قراراتها باتة في الأخير، والمفوضية قدمت ما مطلوب منها إلى الهيئة”.  
  
وبينت، “ننتظر نتائج الهيئة القضائية، وبعد أي انتخابات هناك أمور مالية وإدارية على عاتق المفوضية، واغلبها الإجراءات المتبقية فنية لا تتعلق بعمل انتخابات”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار