السياسية

المعموري: اعضاء اللجان النيابية أُدخلوا إلى قاعة مظلمة واجبروا على اختيار الرؤساء

قال النائب عن محافظة ديالى المقرب من الكتلة الصدرية المستقيلة، برهان المعموري، إن اعضاء اللجان النيابية أُدخلوا إلى قاعة مظلمة واجبروا على اختيار الرؤساء.
  
 
وذكر المعموري في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (31 كانون الثاني 2023)، أنه “شهدنا اليوم (أمس) سابقة خطيرة في اختيار رؤساء اللجان لم تحصل على مدى تاريخ مجلس النواب، حيث تم ادخال أعضاء اللجان الى قاعة فيها غرفة مظلمة يجلس فيها رؤساء الكتل السياسية ويستدرجون نائبًا نائبًا لتوجييه وتهديده لاختيار رئيس لجنة متفق عليه مسبقًا رغم عدم قناعة أغلب النواب بالمرشحين”.
 
وأضاف، “لقد برزت المحاصصة المقيتة بأبشع صورها في اختيار رؤساء اللجان وسط انعدام الاختصاص وغياب المهنية وزج بعض العناصر غير الكفوءة من قبل بعض الكتل السياسية مقابل حرمان الشخصيات الكفوءة والمحترمة وعدد من المستقلين وممثلي الاقليات من تمكينهم لممارسة دورهم الرقابي والتشريعي”.
 
وتابع، أن “مجلس النواب أصبح يُدار من قبل بعض الكتل السياسية التي تطبق ما تريد لتحافظ على مكتسباتها وتعمل على تهميش الكتل السياسية الناشئة بسبب اتخاذهم موقف المعارضة وغضهم النظر عن معاناة المواطنين وبالخصوص الفقراء والطبقات الهشة نتيجة الارتفاع المستمر في سعر صرف الدولار مقابل الدينار”.
 
وأشا إلى أن “بعض الكتل السياسية التي استحوذت على جميع المناصب في الحكومة؛ سيطرت اليوم على كل مناصب رؤساء اللجان النيابية من أجل تنفيذ أجنتدها وخدمة مصالحها وترسيخ نفوذها وسطوتها على المفاصل المهمة في السلطيتن التنفيذية والتشريعية والتعمد في تغييب أصحاب الخبرة والنزاهة”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار