السياسية

المشهداني: الساحة السنية ستنقسم الى ثلاث كتل نيابية استعداداً للانتخابات

قال القيادي في تحالف عزم، محمود المشهداني، ان الحراك السني سينتهي إلى ثلاث كتل (كتلة تقدم) و(كتلة المشروع العربية) و(البعد الثالث).
  
 
وذكر المشهداني في حوار أجراه معه الزميل محمد أبو غالب”، (21 شباط 2023)، ان “الذين مع (المشروع العربي) لن يذهبوا مع (تقدم)، والذين مع (تقدم) لن يذهبوا مع (المشروع العربي)، والذين ليس مع (تقدم) و(المشروع العربي) سيكونون (البعد الثالث) فهذه الكتل الثلاث سوف تدخل الانتخابات للتنافس فيما بينها
 
واوضح ان “(البعد الثالث) يقصد به (عزم) ومشتقاته ومن حولها والخط الاول والخط الوسطي والتحالفات الاخرى الذين ليسوا من هؤلاء ولا من هؤلاء سوف ينجمعون بـ(البعد الثالث)، وهذا الان موجود وفي طريقه إلى الظهور”.
 
وبين، ان “الاكبر هم جماعة (عزم) وجماعة الرؤساء السابقين الخمسة و(المشروع الوطني) وجمال الضاري وجماعة اسامة النجيفي وغيره”.
 
وأضاف، “فؤلاء ليسوا من جماعة (المشروع الوطني) ولا (تقدم) فؤلاء سوف يتجمعون في مشروع ثالث لانه الان (تقدم) كتلة قوية ولا اظن انه سيفرط بها الحلبوسي وكذلك (المشروع العربي) لديه نواب ايضا”.
 
وتابع ان “هذا (البعد الثالث) داخل البرلمان اعتقد سيكون بحدود 28 إلى 29 نائبا وهذا تجمع نيابي حتى يحصلون على حصة في مفوضية  الانتخابات ليضمنوا عدم التزوير في الانتخابات المقبلة”.
 
وأشار إلى ان “(البعد الثالث) ليس اسمه الانتخابي ولا توجد هكذا اسماء مقترحة لكنه يعني عدم الاتفاق على تسميته حتى الان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار