الاقتصاديةالسياسية

المالية النيابية تنهي الجدل بشأن استحداث درجات وظيفية ومشاريع خارج الموازنة

((وان_بغداد))
أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عدم امكانية استحداث درجات وظيفية ومشاريع خارج موازنة 2021، فيما أشارت إلى أنه لا يمكن شمول جميع المحافظات بالتخصيصات كافة .
وقال عضو اللجنة النائب عدنان الزرفي، وفقاً لوكالة الدولة الرسمية. انه “لا يمكن استحداث أي درجات وظيفية خارج اطار الموازنة ولا تمتلك أي جهة الصلاحية بذلك، لانه تم التصويت عليها وتعد نافذة”، لافتاً الى أن “المشاريع لا يمكن اضافتها خارج الموازنة بعد تخصيص مبالغ كافية في الخطة الاستثمارية”.
وتابع انه “تم تخصيص 12 تريليون دينار للوزارات ولتنمية الأقاليم والمحافظات 5 ترليونات دينار”، مؤكداً أن “هذه المبالغ كافية لتنفيذ مشاريع كثيرة “.
واضاف الزرفي أن “اللجنة المالية وجهَّت المحافظين خلال اجتماعها معهم باستكمال خطط المحافظة لغرض المصادقة عليها وارسالها الى وزارة التخطيط لتخصيص المبالغ المالية لها”.
واكد ان “الإيرادات العامة هي حاكمة على النفقات وبالتالي لا يمكن شمول جميع المحافظات بكل التخصيصات وتغطية المشاريع كافة وانما الى المشاريع التي فيها أولويات”، مشيراً الى أن “اللجنة المالية تراقب المشاريع المتلكئة مع الوزارات لانهاء فجوة المشاكل مع الوزارات والمحافظات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار