السياسية

الكعبي يترأس الاجتماع الأول لرؤساء اللجان النيابية

((وان – بغداد))

تراس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 22- كانون الثاني – 2019 ، الاجتماع الاول لرؤساء اللجان النيابية (رؤساء السن).

وقال الكعبي ان ” عقد اجتماعات دورية لرؤساء اللجان النيابية على درجة كبيرة من الاهمية ، وهذا ما سنسير عليه خلال الدورة الحالية ، فالجميع متفق على ان عمل السادة النواب داخل لجانهم لايقل اهمية عن الجلسات فاللجنة هي البودقة الحقيقية التي تنضج بداخلها مشاريع القوانين والعمل التشريعي والرقابي ، ثم تأتي الجلسات لإكمال نتاجات عمل اللجان ، مشددا على ضرورة مشاركة جميع اعضاء اللجان في اجتماعات لجنته والاستضافات واي نشاطات رقابية “.

كما تطرق سيادته الى محاور الاجتماع الاول والمتضمنة ، اعادة النظر بوضع اللجان واهم احتياجاتها التي تسهل مهامهم ، واهمية تقديمهم لخطتين في كل فصل الاولى تشريعية والثانية رقابية ، والعمل على تنفيذها ، مع التأكيد على استضافة الجهات القطاعية والنخب والكفاءات واصحاب الاختصاص خلال جلسات الاستماع الخاصة بالقوانين والمقترحات لضمان اشراكهم في تشريع القوانين “.

كما جرى الاتفاق على ان تكون الزيارات الميدانية للوزارات والهيئات واي دائرة خدمية ، بشكل مخطط له وعبر لجان مصغرة تشكلها كل لجنة تضم عدة نواب لأجراء هذه الزيارات ، وايضا اتمام انتخابات اللجان لاختيار رئيس ونائب ومقرر لكافة اللجان بأقرب وقت ممكن ، كونه امر ضروري لإتمام عمل اللجنة التي تراقب عمل وزارات مهمة تقدم خدمات مباشرة للمواطنين “.

في الختام اثنى سيادته ، على ” الجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء اللجان طيلة الفترة السابقة ، وحرصهم على العمل بشكل مستمر لانضاج بعض القوانين المهمة وبخاصة قانون الموازنة العامة لسنة 2019 “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار