السياسية

الكعبي يؤكد: القضية الفلسطينية لها الأولوية لدى كل الحكومات العراقية المتعاقبة ويدعو لتفعيل عمل لجنة الإخوة البرلمانية بين البلدين

خلال استقباله السفير الفلسطيني .. الكعبي يؤكد: القضية الفلسطينية لها الأولوية لدى كل الحكومات العراقية المتعاقبة ويدعو لتفعيل عمل لجنة الإخوة البرلمانية بين البلدين السفير الفلسطيني يوجه دعوة لمجلس النواب العراقي للإشراف على الانتخابات التشريعية في فلسطين

((وان_بغداد))
أكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ان القضية الفلسطينية لها الاولوية الاولى على جميع الصعد والمستويات لدى جميع الحكومات العراقية المتعاقبة ، وان تأريخ وحاضر ومستقبل العراق لن يكون مخالفا لإرادة الشعب الفلسطيني وقرارته بشأن القضايا المصيرية .

جاء استقباله في مكتبه اليوم الاثنين 8 شباط 2021، السفير الفلسطيني لدى العراق السيد احمد عقل والوفد المرافق له .

ودعا الكعبي خلال اللقاء الى ضرورة تفعيل عمل لجنة الإخوة البرلمانية المشتركة بين العراق وفلسطين بما يُسهم في تنشيط الجوانب ذات الاهتمام المشترك وتقوية اواصر التعاون بين البلدين، مشيرا الى ان العراق عازم على وضع اسس متينة على مستوى العلاقات مع كل الشعوب العربية ، سيما الشعب الفلسطيني في مسارها الصحيح.

من جانبه قدم السفير الفلسطيني دعوة للسيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب بخصوص مشاركة مجلس النواب العراقي للاشراف على الانتخابات التشريعية الفلسطينية ، مشيدا في الوقت ذاته بموقف العراق من قضية التطبيع و صفقة القرن ، واصفا اياه بالعالي والمشرف .

واكد النائب الاول لرئيس المجلس موقف الشعب والدولة العراقية ، الصريح والرافض للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي بكافة اشكاله كونه يمس إرادة وقرار الشعب الفلسطيني ، ويعده تجاوزا على القرارات الشرعية الدولية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار