السياسيةالعربي والدولي

القاهرة تترقب زيارة السوداني بصحبة 12 وزيراً عراقياً

في زيارة وصفت بالمهمة، يصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى القاهرة اليوم الاثنين، على رأس وفد يتكون من 12 وزيراً من مختلف الوزارات الخدمية والأمنية إضافة إلى عدد من رجال الأعمال العراقيين وذلك للقاء نظرائهم من المصريين.
  
 
وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، أمس الأحد، إنَّ “رئيس الوزراء سيقوم بزيارة مهمة إلى مصر اليوم الاثنين تهدف إلى بحث العلاقات الثنائية والتعاون بين العراق ومصر».
وتتزامن هذه الزيارة، مع بدء أعمال اللجنة العليا الوزارية العراقية المصرية برئاسة وزير التجارة أثير الغريري من الجانب العراقي ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي من الجانب المصري، اذ ستتم مراجعة النسخة النهائية لمحضر اجتماعات اللجنة العليا والوثائق المطلوبة وتنظيم الاتفاقيات ليوقع عليها رئيسا وزراء دولتي العراق ومصر. 
 
وقال وكيل وزارة التجارة ورئيس لجنة الخبراء ستار الجابري: “أنهينا المحضر الذي سيكون على مستوى الدولتين الستراتيجي، وسيعرض على وزير التجارة أثير الغريري ووزيرة التضامن الدولي المصري رانيا المشاط، مشيراً إلى أنَّ يوم غد الثلاثاء سيتوج بتوقيع رئيسي وزراء البلدين على محضر الاجتماع”.
 
وأشار الجابري إلى أنَّ “علاقات العراق ومصر في تطور مستمر وهناك ترحيب كبير على المستوى الحكومي والشعبي للتعاون مع مصر وهناك هدف لتوسيع هذه العلاقات على الجانب السياسي والاقتصادي وستكون هناك مخرجات تخدم البلدين”، وفقاً للصحيفةالرسمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار