السياسيةالعربي والدولي

القائم بالأعمال المؤقت في طرابلس يلتقي وزيرة العدل الليبية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جُمهُوريَّة العراق لدى دولة ليبيا الدكتور أحمد الصحاف، الاثنين ، مع وزيرة العدل الليبية السيِّدة حليمة إبراهيم، في مبنى وزارة العدل في العاصمة طرابلس.
وجرى خلال اللقاء بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين المُؤسسات العراقية والمُؤسسات الليبيَّة، المعنيَّة بالملفات العدليَّة والقانونيَّة وحقوق الإنسان، وضرورة الافادة من التجارب المُشتركة للجانبين بهذا المجال لتبادل الخبرات.
وناقش الجانبان جُملة القضايا التي تعنى بعددٍ من العراقيين في المحاكم وأجهزة القضاء في دولة ليبيا، بدورها أبدت الوزيرة حليمة إبراهيم حرصها التام لإيجاد الحلول لتلك القضايا، كما أكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة التنسيق بشأن مُواجهة ايديولوجيا التطرف والتكفير.
من جهتها، أثنت وزيرة العدل الليبية على الجُهُود التنظيميَّة لنجاح مؤتمر وزراء العدل العرب في دورته التاسعة والثلاثين الذي عُقد في بغداد برئاسة وزير العدل د.خالد شواني، مُرحَّبةً بإعادة افتتاح سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس، معربةً عن رغبتها بزيارة بغداد وبحث القضايا ذات الصلة بين البلدين، مُشيرةً إلى أهميَّة التعاون الثنائي مع العراق في مجال حقوق الإنسان والقضاء.
**

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار