السياسية

العيداني : مشروع ايصال الماء الصالح للشرب والاسالة في نهر عنتر سيكتمل خلال عشرة ايام

((وان_بغداد))

استغرب محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني اطلاق الاشاعات التي تأزم الاوضاع في قضاء المدينة، عبر اطلاق اوقات زمنية غير معلومة، مؤكدا ان الماء الصالح للشرب والاسالة سيصل للمنطقة التي تعاني من ازمة المياه خلال عشرة ايام فقط.

وقال العيداني للمركز الإعلامي ان قضية ماء نهر عنتر في قضاء المدينة اخذ بعد ثاني، وهناك اناس تحاول تستفيد من القضية وامتدادتها، وليس البحث عن حلول، عبر تحديد 72 ساعة او 48 لاكمال ايصال المياه، وكان القضية عبثية وليس مشروع له امتداد ووقت للانجاز، لافتا الى ان دائرة حقوق الانسان نشرت بيان دون الاطلاع على تفاصيل القضية، وقد اوضحنا لهم كل التفاصيل.

وبين ان المشروع الذي ينفذ لنقل المياه الصالحة للشرب والاسالة في المنطقة ينفذ على مدى 160 يوم وقد توقف قليلا بسبب الازمة الصحية، واعيد العمل اليه ومن المؤمل ان ينجز خلال عشرة ايام فقط.

وذكر ان المشروع يشمل مد انبوب بطول2 كم وبقطر 700 ملم من منقطة العلوان على نهر الفرات والتي يعرفها اهل قضاء المدينة، ويصل لاهل المنطقة، وقد اكتمل انشاء الانبوب الناقل للمياه، وتم اكمال نصب المحطة كاملة وتم نصب ثلاثة مضخات المانية من نوع KSP طاقة الواحدة الف لتر، وسوف تعمل كل المضخات مع بعض وسوف يكمل المشروع بالوقت المحدد.

واشار الى انه وجه دوائر البلدية والموارد المائية بارسال الياتها لايقاف ضخ المياه الملوث للناس، وارسال حوضيات تنقل المياه للمواطنين، وهو ما تحقق وسف يستمر لحين انجاز المشروع وافتتاحه خلال عشرة ايام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار