السياسية

العلاقات الخارجية النيابية تستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية- الكورية

((وان_بغداد))

أستقبلت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ديلان غفور وحضور رئيس لجنة الصداقة العراقية- الكورية النائب محمد صديق محمد، الوفد البرلماني الكوري الجنوبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتوحيد في الجمعية البرلمانية الكورية السيد كيم تي هو وبحضور سعادة السفير الكوري في بغداد جوي سونغ سو.

وتناول اللقاء الذي جرى في مقر اللجنة، مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وكوريا وسبل التعاون المشترك بما يصب في مصلحة البلدين.

وأعربت رئيس لجنة العلاقات الخارجية عن فائق التقدير والترحيب بالوفد الضيف، مؤكدة على اهمية الاستمرار باللقاءات والزيارات المتبادلة وتفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية.

كما اشار رئيس لجنة الصداقة العراقية – الكورية البرلمانية الى اهمية رفع حظر السفر الى العراق الذي تفرضه الحكومة الكورية على مواطنيها وضرورة نقل الصورة الواقعية الآمنة عن العراق.
من جانبه، اشاد رئيس الوفد الكوري بالحضارة العراقية العريقة والآثار العمرانية التي قام بزيارتها في جولته الحالية الى العراق، مبديا تعاون الوفد في نقل صورة ايجابية عن الوضع المستقر في العراق الى الحكومة الكورية لاعادة النظر بمسألة حظر السفر.
وناقشت اللجنة مع الوفد الكوري سبل التعاون الدبلوماسي والاقتصادي وتشجيع الاستثمار وضرورة الاسراع بتوقيع الاتفاقيات التي تخدم الطرفين.

وتطرق اللقاء الى اهمية التبادل الثقافي وتسهيل اجراءات قبول الطلاب العراقيين في الجامعات الكورية الرصينة لكون ان كوريا تأتي ضمن ١٩ دولة من دول الابتعاث التي جاءت ضمن تخصيصات الموازنة العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار