السياسية

العرباوي: أطراف من الإطار تتواصل مع الصدر وزيارة نجل السيستاني تحمل رسائل

((وان_بغداد))
وصف رئيس حركة “وعي” صلاح العرباوي، لقاء محمد رضا السيستاني نجل المرجع الأعلى علي السيستاني، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الحنّانة، بأنه “يحمل رسائل عديدة”.
  
 
وقال العرباوي في حوار أجراه معه الزميل أحمد الطيب (5 شباط 2023)، إن “التيار الصدري لا يستطيع البقاء خارج المشهد السياسي طويلا”، مبينا أن “السيد الصدر ممتعض كثيرا من أداء حكومة السوداني”.
 
ولفت الى أن “لقاء السيد محمد رضا السيستاني وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يحمل رسائل عديدة”.
 
وأضاف، أن “مطالب الصدر تتسق مع مطالبنا المرفوعة”، مشيرا الى أن “الصدر هو من يملك تحديد توقيت انهاء الاعتكاف السياسي”، مبيناً أن “هناك أطراف من داخل تحالف إدارة الدولة والإطار التنسيقي تتواصل مع السيد الصدر”.
 
واعتبر العرباوي، حكومة السوداني، “نسخة طبق الاصل من حكومة عبد المهدي”، محذراً من أنه “لن تستمر حكومة السوداني اذا بقيت تدار بنفس الآلية”.
 
وأجرى محمد رضا نجل المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، زيارة إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مقر إقامته بالحنانة.  
  
وكتب الناشط الصدري عصام حسين، في تدوينة تابعها “ناس” الجمعة (3 شباط 2023)، أن “معلومات مؤكدة من الحنانة بأن مقتدى الصدر استقبل يوم أمس عصراً محمد رضا السيستاني في منزله بالحنانة”، مضيفاً بأن “اللقاء استمر أكثر من ساعة”.  
  
فيما لفت إلى أن “المصادر لم تشر لطبيعة الزيارة او المواضيع التي تم تداولها”.  
  
وفي ذات السياق علق النائب السابق وأمين عام حركة “كفى” رحيم الدراجي، حول أبعاد هذه الزيارة.  
  
وقال الدراجي في تدوينة له، إن “زيارة محمد رضا السيستاني بمقتدى الصدر دليل الموافقة على تصحيح مسار العملية السياسية والديمقراطية في العراق والخلاص من براثن الفاسدين وأحزاب السلطة الفاشلة”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار