السياسية

العراق يدعو تركيا للمساهمة في مشاريع الاعمار والاستثمار

وكيل وزارة الخارجيَّة للعلاقات الثنائيَّة يستقبل وكيل وزارة خارجيَّة الجُمهُوريَّة التركيَّة

((وان_بغداد))

استقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة السفير محمد حسين محمد بحرالعلوم، وكيل وزارة خارجيَّة الجُمهُوريَّة التركيَّة السيِّد أحمد يلدز، والوفد المُرافق له، على هامش اجتماع الآلية الأمنيَّة بين جُمهُوريَّة العراق والجُمهُوريَّة التركيَّة في بغداد، بحضور سفير جُمهُوريَّة العراق لدى أنقرة السيِّد ماجد اللجماويّ.

وجرى خلال اللقاء مُناقشة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين على المُستويات السياسيَّة والاقتصاديّة والملفات الأمنيَّة والمياه وكيفية معالجتها، تمهيداً للزيارة المُرتقبة لرئيس الجُمهُوريَّة التركيَّة السيِّد رجب طيب أردوغان إلى العراق.

وأكَّد السيِّد الوكيل توجه الحكومة العراقيَّة للمضي قدماً في مشروع طريق التنميَّة الذي سيرفع حجم التبادل التجاريّ بين البلدين إلى مُستويات عاليّة جداً، داعياً أنقرة إلى المساهمة في مشاريع الإعمار والاستثمار في مُختلِف القطاعات بعد استتباب الوضع الأمنيّ في البلاد الذي شكّل حافزاً للشركات الأجنبيّة للعمل والاستثمار بحريّة ومرونة.
وتطرق الجانبان إلى الأوضاع الإقليمية والدوليَّة وما تشهده المنطقة من أحداث، وأعرب السيِّد الوكيل بحر العلوم عن شكره لجُهُود أنقرة في دعم الشعب الفلسطينيّ بالمُساعدات الإنسانيَّة وملف الجرحى في غزّة، معرباً عن استعداد العراق للتعاون مع الجهات التركيَّة المعنية بهدف التنسيق لنقل أعداد من هؤلاء الجرحى إلى مستشفيات العراق.

من جانبه، أعرب السيِّد أحمد يلدز عن استمرار حكومة بلاده في دعم جُهُود الحكومة العراقيَّة الحالية للدفع بعجلة الاقتصاد وتعزيز العلاقات الثنائيَّة على جميع الأصعدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار