السياسية

العراق ومنظمة العمل الدولية يبحثان ملف التشخيص الوطني للعمل اللائق

((وان – بغداد))
ترأس مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني المهندس عمار عبد الواحد السوداني اجتماعاً تكميليا تشاوريا مع وفد منظمة العمل الدولية يوم الاثنين الموافق 28ـ 1ـ2019 في قاعة المركز العراقي ـ الكوري.
وقد حضر الاجتماع المدراء العامون لدائرتي التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية والشركاء الاجتماعيون ووممثلون عن اتحاد صناعات ونقابات العمال ومركز التضامن العمالي وممثلو وزارتي التخطيط والتربية لبحث اعداد وثيقة لبرنامج العمل اللائق في العراق.
واشار السوداني الى انه جرى خلال الاجتماع الاطلاع على ملاحظات الجهات المعنية بملف التشخيص الوطني للعمل اللائق الذي اعدته المنظمة، ومناقشة الجوانب الاخرى المتعلقة بالعمل اللائق.
واضاف ان وثيقة العمل اللائق تعكس التزام العراق والمنظمة بالتعاون في قضايا العمل في المدة المقبلة، ويشكل برنامج التعاون جزءًا من الجهود التي تبذلها الحكومة لتنفيذ العديد من الإصلاحات المتعلقة بقوانين العمل وتشريعاته، فضلًا عن توفير ضمانات إضافية تعزز حقوق العمال وتحميها.
وبين ان الاجتماعات التكميلية ستستمر لمدة ثلاثة ايام وانه ما زال هناك عمل مهم ينتظرنا، واننا على ثقة بأن التعاون الوثيق مع شركائنا، سيضمن ظروف عمل ومعيشة لائقة في جميع أرجاء العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار