السياسية

السيّد الحكيم خلال زيارته محافظة الديوانية : يشيد بتاريخ المحافظة في مواجهة الديكتاتورية ومكافحة الإرهاب-عاجل

السيّد الحكيم خلال زيارته محافظة الديوانية :
🔸يشيد بتاريخ محافظة الديوانية في مواجهة الديكتاتورية ومكافحة الإرهاب، ويبيّن أن الديوانية أمام فرصة غير مسبوقة لإحداث نقلة نوعية فيها من خلال ما خصص لها من امكانيات مالية في الموازنة .
🔸يشدّد على ضرورة دعم الحكومة المحلية وإبقاء الحكومات المحلية في إطارها الخدمي لتحقيق الرضا الشعبي، ويوصي الجميع بخدمة المواطنين والابتعاد عن التدافع والصراعات وخلق أجواء آمنة ومستقرة بغية تحقيق التنمية.
🔸يبيّن أهمية العلاقة بين الرضا الشعبي والرضا عن النظام السياسي ودعونا لاستثمار الصلاحيات وتنفيذ المشاريع الخدمية وتفعيل المشاريع المتلكئة تلافيا للاندثار.
🔸يدعو لمنح الحكومات المحلية صلاحياتها وعدم احتكار الصلاحيات بيد موقع حكومي محدد دون أخر لأغراض سياسية أو قناعات خاصة، ويبيّن أهمية اللامركزية الإدارية، فأبناء المحافظة هم الأجدر والأقدر على تحديد احتياجات المحافظة، ويُعرب عن ثقته بالفريق الحالي في الديوانية لتحقيق النقلة النوعية خلال فترة وجيزة إن شاء الله تعالى.
🔸يؤكد ضرورة التخطيط السليم وتحديد الأولويات وتنفيذ المشاريع عبر اختيار شركات رصينة مع توقيتات زمنية صارمة ووضع عدادات لمدة الانجاز يراقبها الناس ويعيشون تفاصيلها.
🔸يؤكد أهمية الاستثمار وضرورة توفير بيئة جاذبة له عبر التشريعات والقوانين من جهة وتوفير الأمن الاجتماعي من جهة أخرى، ويشيد بالمشاريع المطروحة التي تستهدف الحاجة الإستراتيجية للمحافظة.
🔸يدعو للاهتمام بالزراعة في الديوانية بوصفها العاصمة الاقتصادية للبلد وتوفير آلية لإدارة المياة بالطرق الحديثة، ويلفت إلى ضرورة أن تتحول الديوانية إلى نموذج في إدارة المياه مع توفير متطلبات الزراعة الأخرى، ويدعو لإنشاء المصانع الخاصة بالأدوات الزراعية.
🔸يبيّن أهمية الصناعات الدوائية في الديوانية لوجود الامكانات المتاحة، ويدعو لإكمال الطرق الحولية والاهتمام بالمداخل واستكمال المجمعات السكنية وتأهيل وإضافة خطوط إنتاجية لمصانع الديوانية.
🔸 يشدّد على الاهتمام بهور الدلمج باعتباره محمية طبيعية يمكن أن تكون قبلة للسائحين، وأهمية المطار في الديوانية لما له من دور في تحريك الاقتصاد، وتفعيل الرقعة الاستكشافية النفطية في الديوانية لما يوفره النفط من فرص مالية.
🔸يدعو للاهتمام بطريق يا حسين وبالمدن الأثرية، ويشدّد على الاهتمام بمدينة الفراتين والشروع بمشاريع المستشفيات مع إنشاء مراكز علاج تخصصية، ويُعرِب عن سعادته للشروع مجددا باستكمال مجسر الجمهورية في مركز الديوانية.
🔸يشدّد على الاهتمام بالجانب التربوي في الديوانية وإنشاء المدارس لسد حاجة المحافظة منها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار