السياسية

السيد الحكيم يشيد بوقفه اهالي ابو غريب ضد الارهاب ويؤكد ان الاستقرار الامني الحالي يستشعره كل من عاش فترة الارتباك الامني السابقة

من قضاء أبو غريب وفي مضيف جناب الشيخ فلاح العداي التميمي وفي رحاب بني تميم التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني جمعا من شيخ ووجهاء عشائر بني تميم و عشائر أبو غريب الأخرى، مستذكرا التاريخ المشترك الذي جمعه مع قبيلة بني تميم العزيزة والمحطات الفاصلة من تاريخ العراق، مؤكدا أن العراق لأهله، مبينا أن المعاناة التي عاشها العراق كانت ضريبة الانتقال من النظام الدكتاتوري إلى النظام الديمقراطي، فيما اشاد بتضحيات أهالي أبو غريب ووقفتهم الشجاعة ضد الإرهاب .
سماحته أكد أن العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوقة على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي، مبينا أن هذا الاستقرار نتيجة لتلك التضحيات والدماء التي قدمها العراقيون خلال تصديهم للإرهاب وتحقيق الانتصارات العسكرية والمجتمعية والسياسية.
سماحته بيّ أن الاستقرار الأمني مكسب يستشعره كل من عاش فترة الارتباك الأمني، مؤكدا أن النظرة للعراق باتت نظرة إيجابية ومتفائلة، مستشهدا بتجاوب الدول للمشاركة في طريق التنمية باعتباره يُعشّق مصالح العراق مع الآخرين ويجعل أمن العراق واستقراره جزء من أمن واستقرار المنطقة و العالم .
سماحته أوضح طبيعة المتغيرات الإيجابية كالاستقرار الإجتماعي وعودة الوئام بين الجميع، مشيرا إلى التطور السياسي المتمثل بائتلاف إدارة الدولة ومغادرة مرحلة التنابز السياسي التي أسهمت في شحن الناس تجاه بعضهم.
السيد الحكيم دعا إلى لحاظ عجلة الخدمات التي إنطلقت، وأكدنا أهمية إشاعة الإيجابية والتفاؤل، مبينا أن الموازنة التي صادق عليها رئيس الجمهورية اليوم تقدم فرصة مهمة خدمية وفي تحريك المشاريع المتلكئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار