السياسية

السيد الحكيم يشدد على ادارة التنوع في المجتمعات الاسلامية ويدعو لابتكار الوسائل التي تعزز الوحدة

التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني وفدا من دولة باكستان ضم عددا من علماء الدين والأكاديميين من مختلف المذاهب والمكونات ، واشار الى القراءة التاريخية للعراق باعتباره نقطة انطلاق التاريخ ومحط نهايته والمحور بينهما، مبينًا أن العراق بما يملكه من ثقل تاريخي وإسلامي يجعله محطة لجميع المسلمين في العالم.
سماحته دعا إلى ابتكار الطرق والوسائل التي تجمع المسلمين بكل مكوناتهم، مؤكدا أهمية الوحدة الإسلامية ليتحول المسلمون إلى ثقل ومحور عالمي بحكم تجربتهم في إثراء الحضارة الإنسانية وبحكم ما تملكه بلدانهم من خيرات وثروات.
سماحته دعا للتمسك بالطوائف باعتبارها مصدر فكر وإثراء للمجتمعات الإسلامية، مشددا على أهمية حفظ المشتركات للانطلاق منها نحو الوحدة الإسلامية وكذلك حفظ الخصوصيات واحترامها وإطلاق رسائل التطمين والتعايش.
سماحته جدد التأكيد على أهمية إدارة التنوع، مبينا أن الطائفية في العراق سياسية لا مجتمعية ، وظفتها أجندات سياسية لمصالح خاصة وسرعان ما طوق العراقيون هذه الحالة وعادوا إلى تعايشهم وتماسكهم ، مشيرا إلى أن جملة من الخلافات ناتجة عن سوء فهم ترتب على الإنطباعات الخاطئة التي يحملها كل طرف عن الآخر،  كما أكد أهمية الزيارات المتبادلة للوقوف على واقع البلدان عن كثب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار