السياسية

السيد الحكيم : يجب إيقاف الحرب أولا وإدخال المساعدات وتوفير ضرورات الحياة للشعب الفلسطيني

في لقائه مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جنين بلاسخارت ، تداول السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني معها بشأن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والاستحقاقات القادمة ، ودور الأمم المتحدة في دعم العراق.مؤكدا أهمية الحفاظ على الاستقرار المتحقق في العراق وتحويله إلى استقرار دائم، حيث إنه جاء نتيجة للتضحيات التي قدمها شعبنا العراقي.
سماحته أشار إلى أهمية الانتخابات المحلية المقبلة، كونها ستعيد اللامركزية للنظام الإداري في العراق من خلال تمكين المحافظات من انتخاب حكوماتها وتكليف محافظيها، كما أنها ستمكن المحافظات من الإفادة من مواردها وإمكاناتها وتحقيق توزيع عادل بين المدن والأقضية والنواحي.
مبينا أهمية إعادة صياغة العلاقة بين العراق والمنظمات الأممية العاملة فيه، وشدد على مغادرة حالة المُنح والمساعدات واستبدالها بالشراكات البينية على وفق الأولويات التي تحددها الحكومة والتي هي بالضرورة أولويات العراق في المرحلة القادمة.
عن الأوضاع في فلسطين، شدد سماحته على إيقاف الحرب أولا، وإدخال المساعدات وتوفير ضرورات الحياة لشعب معزول منذ أكثر من شهر ويعاني تحت وطئة القصف الوحشي، مؤكدا أيضا ضرورة إنهاء حالة ازدواجية المعايير في التعامل مع أهالي غزة، فالمدني والطفل والمرأة وحقوق الإنسان وحق التعبير عناوين غير قابلة للتجزئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار