السياسية

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي

((وان_بغداد))

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الثلاثاء، 29 أيلول 2020، السيد فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق.

وتناولا في اجتماع بالبحث والنقاش النظام والسلطة القضائية في العراق ومهام مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية والتعاون بين مجلس القضاء في إقليم كوردستان والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى في العراق.

وأكد الجانبان على حماية استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطها بالسياسة، وتطابقت آراؤهما حيال ضرورة التعاون والتنسيق بين السلطتين القضائيتين في العراق وإقليم كوردستان مع مراعاة خصوصية إقليم كوردستان، كما أشادا بمستوى التعاون والتنسيق بين مجلس القضاء الأعلى في العراق ومجلس القضاء في إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من الاجتماع الذي حضره السيدان رئيس مجلس قضاء إقليم كوردستان ووزير العدل في إقليم كوردستان، جرى بحث مسألة تركيبة وعمل ومهام المحكمة الاتحادية وآلية استكمال نصابه وطريقة اختيار أعضائه بموجب الإجراءات الدستورية، وأكد الجانبان أهمية وضرورة التنسيق لهذا الغرض بين الجهات ذات العلاقة.

وعبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن شكره وتقديره للتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في السلطتين القضائيتين في العراق وإقليم كوردستان، آملاً استمرار مساعدات السلطة القضائية العراقية لإقليم كوردستان في موضوع الدورات التعليمية والتدريبية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار