السياسية

الديمقراطي الكردستاني: إنقاذ الوطن متماسك.. الحكومة ستتشكل نهاية الشهر المقبل

((وان_بغداد))
توقع النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، الاثنين، تشكيل الحكومة المقبلة نهاية الشهر المقبل.
  
 
وقال خليل في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (18 نيسان 2022)، إن “ولادة التحالف الثلاثي (الإنقاذ الوطني)، هو كاستحقاق انتخابي، إذ ان هذا التحالف لن يكون ضد أحد إنما لإنقاذ العراق من الوضع الذي وصل اليه”.
 
وأضاف، أن “هذا التحالف أكثر تماسكا من أي وقت مضى، فهو يتواصل مع الكتل لإخراج العراق من الانسداد السياسي، وهو ماضٍ بتشكيل حكومة مهنية خدمية مبنية على النزاهة والكفاءة، نهاية الشهر الخامس”.
 
وأشار الى أن “زعماء التحالف المؤثرين ماضون بتحقيق استحقاقات ومطالب الشارع العراقي وكذلك استحقاقاته الوطنية بحسب الظروف ومعطيات المرحلة، والمحافظة على وحدة وسيادة العراق، ومحاربة الفساد والإرهاب، لإيمانه المطلق بانه وجهين لعملة واحدة، فضلا عن تقوية المؤسسات الاتحادية، وتأمين عودة النازحين ومنحهم حقوقهم الدستورية القانونية الضائعة ماديا ومعنوياً، وتأمين مناطقهم المدمرة”.
 
وفي وقت سابق، قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، إن  حل البرلمان هو أحد السيناريوهات المطروحة في حال استمر الانسداد السياسي، إلا ان هذا السيناريو “الأخطر” لم يطرح بشكل جدي بين قيادات تحالف “انقاذ الوطن” الذي باستطاعته تنفيذه.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار