السياسية

الحلبوسي يثمن دور إيران في حربنا ضد الإرهاب ودعمهم لوحدتنا

((وان_بغداد))

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، أن التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على دول الجوار من بينها إيران، مثمنا وقوفها معنا في حربنا ضد الارهاب.
وذكر مكتبه الإعلامي، في تصريح أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، اليوم يرافقه وفد نيابي وزيرَ الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف”، مبيناً أن “الجانبين ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وتوسيع آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.
ونقل البيان، عن الحلبوسي تأكيده “ضرورةَ تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم؛ لإعادة استقرار المنطقة”، مثمنًا “وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، ودعمهم لوحدته”.
وأضاف الحلبوسي، أن “التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على جوار العراق من ضمنه إيران، ولن نسمح بأن تُستخدم الأراضي العراقية لإيذاء جيراننا، وأن وجوده يقتصر على مساندة العراق في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.
وأشار الحلبوسي، الى أن “العراق ما زال بحاجةٍ لجهود الاستشارات والتدريب والدعم الفني؛ للقضاء على خلايا الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن جهود المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار والإعمار وعودة النازحين”، مؤكدا أن “وجود التحالف الدولي هو بموافقة الدولة العراقية”.
من جانبه، شكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، “موقف العراق بشأن ملف العقوبات”، مؤكدا “عدم رغبة بلاده في أن يكون العراق ساحةَ صراعٍ بين إيران والدول الأخرى”.
وأشار ظريف، الى “دور العراق وأهميته في التقارب بين دول المنطقة”.
وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد وصل، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على رأس وفد نيابي، العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار