السياسية

الجعفري: لن تجد الامة اطلالة أعرق من العراق والدول الناكرة لحقوقنا لم تقرأ التاريخ

((وان – بغداد))

اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ان الامة العربية لن تجد اطلالة اعرق من العراق.

وقال الجعفري في كلمة القاها خلال اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاريّ في القاهرة، اليوم الثلاثاء، ان” الجامعة العربية مطلوب منها ان ترسم أولوياتها على ضوء المصالح والمخاطر وتفكر بحجم الجامعة العربية والقدر العربي، ولا ينبغي لنا ان نغطس في رمال ذواتنا وننسى الاخرين، فالعالم كله ينشد لكم، ولا ينبغي ايضاً الرضوخ الى حقيقة اسمها (الدول العظمى)”، واصفاً اياها” بعالم السخرية”.

وأضاف” نحن بلدان متحضرة ونمثل قمة الحضارة في العالم”، متسائلا” لماذا نفقد الثقة في أنفسنا؟”، داعيا الدول العربية الى” المطالبة بالحقوق”.

وتابع الجعفري” علينا إعادة البيت العربي والتعاون سوية وننتفض لكل منطقة أصابها الإرهاب ونقف الى جانبها”، مشيرا الى ان” الامة العربية لن تجد اطلالة أعرق من العراق، وابلغ رسالة ان تقدموها ان تقفوا الى جانب العراق”، لافتا الى ان” هذه الدول التي تتنكر لحقوقنا لا تقرا التاريخ”.

وأشار ” نحن مع الحل السياسي في اليمن وحقن الدماء والحوار المباشر”، مشدداً على” ضرورة عودة سورية الى البيت العربي”.

واكد ان” الارهاب لايدخل بلد بفيزة بل يقرع طبول الخطر باي بلد من دون استثناء وباي لحظة ويستبيح الجميع الطفولة والشيخوخة والشباب والمرأة، وعلينا الانتفاض لكل منطقة اصابها الارهاب ونقف الى جانبها، ولا ننتظر ان تكون الصومال ضحية اخرى للارهاب وخسائر من جديدة”.

وامل الجعفري في نهاية كلمته ان” ينتهي المؤتمر بنتائج نوعية وتحويل الخطاب الى واقع مرئي”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار