السياسية

التخطيط النيابية: 31 ألف درجة وظيفية بانتظار التوزيع.. ومبادرات توظيف مرتقبة

 
كشفت لجنة التخطيط الستراتيجي النيابية، عن أن مجلس الخدمة الاتحادي ينتظر توزيع 31 ألف درجة وظيفية بين المتقدمين.
  
 
وأوضح النائب عن اللجنة، محمد البلداوي في تصريح للصحيفة الرسمية، (12 آذار 2023)، أن “حملة الشهادات العليا والأوائل ينتظرون إكمال الدرجات الوظيفية المخصصة لهم”، مشيراً إلى أنه “خلال الفترة المقبلة سيتعاون مجلس الخدمة مع الجهات الرقابية من هيئة النزاهة ووزارة المالية على إكمال الملف ومقاطعة المعلومات”.
 
وأضاف البلداوي، أن “عدد الدرجات المخصصة للتعيينات المُقرة من قبل الحكومة بتخصيصاتها المالية بلغ 74 ألف درجة اكتمل منها ما يزيد على 43 ألف درجة ستوزع على وفق احتياجات المؤسسات والدوائر الحكومية”، مبيناً أن اللجنة “تتابع مع المجلس إشكاليات التسجيل بشكل دؤوب، بالإضافة إلى منع العشوائية وضمان الشفافية والعدالة”.
 
وتابع النائب بالقول: إن “الجزء الاستثماري من قانون الموازنة من تخصص اللجنة، بالإضافة إلى قوانين مجلس الإعمار والإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، ناهيك عن قوانين تتعلق بوزارة التخطيط، والتنمية والتخطيط الستراتيجي أو الخدمة الاتحادية”.
 
وأوضح أن “هناك مبادرات حكومية عديدة منها ما يتعلق بتوظيف ودعم شرائح الشباب الراغبين بالعمل في القطاع الخاص بقروض ويتم استردادها بشكل بسيط”، لافتاً إلى “قرب إطلاق مبادرة الإسكان الكبرى من خلال المدن الجديدة التي تم إنشاؤها في الأقضية، وفي داخل بغداد”.
 
وفي وقت سابق، أكدت اللجنة المالية النيابية، عدم وجود درجات وظيفية جديدة ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي، فيما أوصت بإعادة النظر بالحد الأدنى لرواتب المتقاعدين.  
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار