السياسية

الاتحاد يرد على مسرور بارزاني ويحمله مسؤولية حرمان الإقليم من الموازنة

رد الفريق الوزاري للاتحاد الوطني الكردستاني في حكومة إقليم كردستان، على رئيس الحكومة مسرور بارزاني، محملا اياه مسؤولية حرمان الإقليم من الموازنة.
  
 
وقال في بيان (16 كانون الثاني 2023)، “كنا ننتظر موقفا يمثل مسعى لتقريب الجهات السياسية لاسيما الاتحاد الوطني والديمقراطي، خاصة وأن هناك استعدادات لعقد اجتماع مصيري بينهما”، مبينا أننا “لدينا ملاحظات ومآخذ على الأسلوب الذي يدار بها هذه الكابينة التي يترأسها مسرور بارزاني، وهي ملاحظات سجلها الشعب، كلها تتعلق بسبل إدارة الحكم وسوء الخدمات”.
 
وأضاف أننا “كما ننتظر من رئيس الحكومة يقول بأننا قررنا زيارة السليمانية والإطلاع على سير الأمور فيها ميدانيا وتعقب ما تعانيها من مشاكل، ولكن للأسف لم يفعل ذلك بل قام بتوزيع التهمط، موضحا أن “السليمانية فرض عليها الحصار، والاخير تتبلور في عدم إرسال مستحقات المحافظة المالية وتأخر إطلاق الرواتب في السليمانية والتخطيط لتقليل إيرادات السليمانية لخلق البلبلة في المدينة”.
 
وأكد أن “القاصي والداني يعلم أن مشكلة كردستان الرئيسية ليست الإيرادات المحلية بل هي إيرادات النفط”، موضحا أن “رئيس الحكومة وسياساتها المالية جعلت من إقليملنا ضحية السياسات المشبوهة وعدم شفافية إيرادات النفط”.
 
وتساءل الفريق بالقول: من ذا الذي يعلم عن إيرادات منفذ إبراهيم الخليل الحدودي؟ لم لا تتوجه تلك اللجان التي أشار إليها رئيس الحكومة إلى إدارة ذلك المنفذ ومنفذ الحاج عمران والنقاط الحدودية الأخرى، ولم لا يرسل رئيس الحكومة الموازنة للبرلمان؟ هل كان فريق الاتحاد الوطني مانعا”.
 
ودعا الفريق الوزراي للاتحاد الوطني الكردستاني في حكومة إقليم كردستان، رئيس الحكومة إلى تسخير إمكانات الحكومة في حل مشكلات نقص الوقود والكهرباء والنفط الأبيض والغاز المسال وغلاء الأسواق وتأمين الأدوية، بدل عن التغافل والهروب من المسؤولية”، معتبرا أن “الاتحاد الوطني لم يخش أبدا من الانتخابات ونتائجها، بل هو مستعد لها عبر قانون معدل وسجل انتخابي شفاف وضمان حقوق المكونات والقوميات المختلفة في إقليم كردستان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار