السياسية

الاتحاد الوطني الكوردستاني يتصدر نتائج انتخابات داقوق بعد اعادة العد والفرز اليدوي

((وان – بغداد))

اعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأربعاء، تصدره نتائج انتخابات داقوق بعد اعادة العد والفرز اليدوي.

وقال الاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، في” الوقت الذي نشد فيه على يد مفوضية الانتخابات وسلامة اجراءاتها بشأن عملية العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك “.

واشار الاتحاد بحسب البيان ، الى عدة نقاط مهمة خاصة مع انتهاء اليوم الاول، لعملية اعادة العد والفرز في المحافظة، واولى تلك النقاط، هي ان مع بدء العد والفرز اليدوي ثبت وجود حالات كسر لاقفال عدد من صناديق الاقتراع، رغم اننا سبق وقدمنا شكاوى الى مفوضية الانتخابات، بهذا الشأن اضافة الى اننا ابلغنا المفوضية في السابق، بسيطرة بعض الجهات، على عدد من صناديق الاقتراع، لمدة ٢٨ يوما بعد الانتخابات”.

كما إضاف البيان، ان نتائج اكثر من ١٨٦ صندوق للناخبين في داقوق، لم ترسل ولم تسجل الى حد هذه اللحظة، اما الان ومع انتهاء اليوم الاول للعد والفرز اليدوي، تبين ان الاتحاد الوطني الكوردستاني حصل على نسبة اكثر من ٤٤% من نتائج ٢٣ صندوق في داقوق، وهي منطقة مختلطة من مكونات المحافظة، ماعدا باقي القوائم الكوردية الاخرى”.

واختتم الاتحاد الوطني: هنا نود ان نذكر باننا قدمنا شكاوى في السابق بتغيير النتائج، واحداث تلاعب وعدم احتساب الكثير من اصوات ناخبينا، داعيا مجلس المفوضين، في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الى احقاق الحق وعدم التهاون مع المتلاعبين والمتورطين، باخلال عملية احتساب اصوات الناخبين في كركوك، وسنتخذ جميع الإجراءات القانونية والمدنية، لحماية أصوات ناخبينا”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار