السياسية

الإطار يكشف مسار حواراته مع التيار الصدري: نتوقع انفراجة قبل نهاية رمضان

((وان_بغداد))
توقع الإطار التنسيقي، الإثنين، حصول انفراجة في الوضع السياسي الراهن قبل نهاية شهر رمضان الجاري، فيما تحدث عن مسار حواراته مع التيار الصدري.
  
 
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم عطوان الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية” (11 نيسان 2022)، إن “المفاوضات تجري وفق مبدأ انطلق به الإطار التنسيقي، بعد إصرار تحالف الثبات الوطني (الإطار وحلفائه) الانفتاح على باقي الكتل ودعوتهم إلى طاولة حوار موحدة لمناقشة الأزمة بجدية”، مبيناً “نتوقع انفراجة قبل نهاية شهر رمضان الجاري”.
 
من جهته ذكــر النائب عــن تحالــف الفتح المنضــوي فــي الإطــار التنســيقي رفيــق الصالحي، وفق الصحيفة، أن “ما يروج له الإعلام بالانســداد السياســي هو من بين محاولات لي الأذرع في محاولــة للضغط علــى الأطراف السياســية لانتــزاع تصريحــات لما يجري مــن تفاهمات حول تشكيل الحكومة”.
 
وأكــد الصالحي أن “اللقــاءات مســتمرة بــين الإطار التنســيقي يســير والتيــار الصــدري وســتنضج حــلا بالعمليــة السياســية إلــى بــر الأمــان بوجود القيــادات الوطنيــة الموجــودة فــي الكتــل السياسية المتحالفة مع الطرفين”.
 
وأضاف أن “العملية السياسية ستستقيم بعد أن تبدأ التحالفات بالوضوح وتشــكيل الكتلة الأكبــر وبعدهــا انتخــاب رئيــس الجمهورية ورئيس الوزراء وتشكيل الحكومة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار