السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يوجه بإنهاء التعارضات لمشروع الأبنية المدرسية المتلكئة في مدينة الصدر

((وان_بغداد))

وجّه الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، وزارة التربية، بإنهاء التعارضات القانونية والمالية كافة، لمشروع الأبنية المدرسية المتلكئة في مدينة الصدر، وضرورة مباشرة الشركات بالعمل خلال فترة أسبوع، في الاجتماع الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس النواب، السيد حاكم الزاملي، وعددٌ من أعضاء مجلس النواب.
وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى ضرورة تجاوز البيروقراطية والروتين، والعمل على أرض الواقع؛ من أجل تطوير الواقع التربوي لمدينة الصدر، لما تعانيه من نقص في الخدمات الأساسية بصورة عامة، والأبنية المدرسية بصورة خاصة، وضرورة توحيد وتكثيف الجهد التكاملي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأعرب النائب الأول لمجلس النواب، السيد حاكم الزاملي، عن ثقته بجدية الأمانة العامة لمجلس الوزراء، باتخاذ خطوات حقيقية تتمثل بتجاوز كل العقبات، والوقوف على إنهاء معاناة التلاميذ في مدينة الصدر؛ بسبب الدوام الازدواجي والثلاثي في المدارس، موجهاً بتكليف فريق من أعضاء مجلس النواب في دائرة مدينة الصدر، بالتنسيق المباشر مع فريق الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لتقديم جميع التسهيلات لإنجاح العمل المشترك.
كما ناقش المجتمعون، الواقع الخدمي لمدينة الصدر، وضرورة وضع خطة تتضمن الأولويات للحاجة الفعلية للمشاريع، على أن تتصدر مشاريع البنى التحتية وتأهيل الطرقات والشوارع الرئيسة والفرعية، استناداً إلى التوجهات الحكومية لإطلاق حملة تُعنى بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
وأبدت الشركة الصينية المنفذة لمشروع الأبنية النموذجية، موافقتها على مقترح تغيير التصاميم الخاصة بالأبنية التي ستُنفذ في مدينة الصدر، بسبب قلة المساحات وعدم توافقها مع التصاميم المُعدة؛ من أجل المضي بالمشروع، وضمان عدم حرمان مدينة الصدر من الأبنية النموذجية الحديثة.
وحضر الاجتماع، أعضاء مجلس النواب، السادة، حسن كريم الكعبي، وجبار رمضان لفتة، وفراس حسن كاظم، وقيس غميس حسين، وأزهار عزاوي خضير، إضافة إلى وكيل وزارة التربية وعدد من المديرين العامين فيها، وممثلين عن الشركة الصينية المنفذة لمشروع الأبنية النموذجية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار