السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث آلية تحريك المشاريع المتلكئة في محافظة ميسان

((وان_بغداد))

تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، بضرورة متابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات، واستمراراً للإجراءات التي تتخذها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة، بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أهم المشاريع المتلكئة في محافظة ميسان، بحضور ممثلي الشعب عن المحافظة.
ولفت الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى ضرورة حسم الملفات الفنية والمالية لمشروع الأبنية المدرسية (1) المتلكئئ منذ سنوات، وحث الشركات المنفذة بمعاودة العمل وإنجاز (37) مدرسة منتشرة في عموم الأقضية والنواحي، بالتزامن مع قرب انطلاق مشروع الأبنية المدرسية النموذجية ضمن الاتفاقية الإطارية (العراقية – الصينية).
وفي ما يخص مبالغ التعويضات الخاصة بالفلاحين الذين تعرضت أراضيهم الزراعية إلى الضرر بسبب موجة السيول والأمطار، فقد وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، وزارة الزراعة، بالتنسيق المباشر مع دائرة الزراعة في المحافظة، لإعداد الكشوفات النهائية لغرض صرفها، ولاسيما وأن مجلس الوزراء قد قرر بصرفها وتم تخصيص الأموال الخاصة ضمن الموازنة.
وتضمن ملف الطرق والجسور، مناقشة آلية الإسراع بإنجاز مشروع الممر الثاني لطريق (البتيرة – الفجر) ومشروع طريقي (المجر – الوادية، والإصلاح – السلام) إضافة إلى مشروع الممر الثاني المؤدي إلى منفذ الشيب الحدودي، الذي حُسمت فيه التعارضات مع الشركة المنفذة السابقة، وأن مراحل العمل تسير بوتيرة عالية.
وحضر الاجتماع، الوكيلان الفنيان لوزارتي التربية والزراعة، إضافة إلى المديرين العامين في وزارتي التربية والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والدوائر الخدمية في محافظة ميسان.
وعقدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، خلال الأسبوع الماضي، اجتماعات لمناقشة المشاريع المتلكئة في مدينة الصدر، ومحافظتي النجف الأشرف، وبابل، وستستمر تباعاً لمناقشة الواقع الخدمي للمحافظات الأخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار