السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء: اهتمام حكومي بتحريك المشاريع المتلكئة في محافظة النجف الأشرف

((وان_بغداد))
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اليوم الثلاثاء، على أن رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، وجّهَ بضرورة الاهتمام بالواقع الخدمي في محافظة النجف الأشرف، خلال زيارته إلى المحافظة، وقد شمل التوجيه، تكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإشراف على آلية التنسيق المباشر بين المحافظة والجهات الرسمية ذات العلاقة؛ لإيجاد الحلول السريعة للمباشرة بتلك المشاريع.
وشدَّدَ خلال ترؤسه اجتماع مناقشة مشروعي (محطة معالجة النجف، والأبنية المدرسية) المتلكئين منذ سنوات، على ضرورة العمل الجدي وتضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة؛ من أجل النهوض بواقع المحافظة الخدمي، والشروع بعملية إعمارها لتشمل جميع الأقضية والنواحي وبمختلف القطاعات.
ووجه خلال الاجتماع، وزارة التخطيط، بحسم ملف أوامر الغيارات والمتعلقات الفنية خلال يومين؛ لغرض عرضها على المجلس الوزاري للاقتصاد وإصدار القرار الخاص، والمباشرة بمشروع الأبنية المدرسية المتلكئة خلال فترة أسبوع، بعد أن يتم حسم ملف المستحقات المالية من قبل وزارة التربية.
وحضر الاجتماع، محافظ النجف الأشرف، د. ماجد الوائلي، ووكيل وزارة التخطيط، د. ماهر جوهان، إضافة إلى المديرين العامين في وزارتي التربية، والإسكان والإعمار والأشغال والبلديات العامة، فضلاً عن ممثلين عن الدوائر البلدية والخدمية في محافظة النجف الأشرف والشركات المنفذة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار