الاقتصاديةالسياسية

اسعد البزوني: نعمل على تعديل قانون الاستثمار ولا اعتراض على الاستثمار السعودي في العراق

مايو 26, 2023

اكد عضو لجنة الاستثمار النيابية اسعد البزوني، ان الاستثمارات السعودية في العراق ستعود بالنفع على الوضع الاقتصادي في العراق.

وقال البزوني، ان “السعودية دولة مهمة في الشرق الاوسط وهو بلد شقيق، وليس هناك تقاطع بين العراق والمملكة”، مبيناً ان “الحكومة الحالية منفتحة على الجميع وترغب بتوطيد العلاقات العراق مع محيطه”.

واضاف، ان “السعودية قادرة على الاستثمار بمشاريع استراتيجية كبيرة في العراق تعود بالنفع على الوضع الاقتصادي للبلاد”.

وأشار الى ان “البيئة الاستثمارية في العراق مناسبة لجذب رؤوس الاموال في ظل الاستقرار الامني والاقتصادي والاجتماعي”، منوهاً الى ان “الاستقرار السياسي الذي يعيشه العراق في الوقت الحالي هو عنصر جذب للاستثمارات”.

وحول احتمالية اعتراض بعض الكتل السياسية على الاستثمار السعودي، اكد البزوني ان “المعترضين على الاستثمار السعودي السابق في بادية السماوة لهم اسبابهم المنطقية المتعلقة بحماية الاراض العراقية من التجاوزات”، منوها الى ان “الهدف من الاعتراض في حينها هو من اجل تجنب خلق مشكلة حدودية مستقبلية مع السعودية مثل ما يحدث مع تركيا وايران”.

واكد البزوني (النائب عن تحالف دولة القانون) ، ان “الاستثمار السعودي مرحب به من قبل الجميع، وليس هناك رفض من احد”، منوها الى ان “لجنتهم تعمل على تعديل قانون الاستثمار والاستثمار الصناعي في العراق وذلك لخلق بيئة مناسبة وجو مناسب للمستثمرين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار