السياسية

ائب رئيس البرلمان محسن المندلاوي بلقائه نائب رئيس الجمهورية الإيراني: مجلس النواب حريص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتفعيل عمل اللجان البرلمانية والحكومية

عقد السيد محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة، والوفد النيابي المرافق له، اليوم الاثنين، لقاءاً مع السيد محمد مخبر، النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة.

واكد المندلاوي ان مجلس النواب يتابع بحرص تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة.

وبحث الوفد النيابي، سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون “اوسع” في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية.

من جانبه اشاد السيد مخبر، بحجم التقارب بين البلدين الجارين، مؤكداً ان العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة، فيما ثمن جهود السيد المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار