السياسيةالعربي والدولي

إيران عن جولة الحوار الخامسة مع الرياض في بغداد: إيجابية وبناءة

((وان_بغداد))
وصفت الجمهورية الإيرانية، الاثنين، جولة الحوار الخامسة مع السعودية فيالعاصمة العراقية بغدا، بـ “الإيجابية والبناءة جداً”.
  
 
وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس البرلمان الإيراني، محمود مشكيني في تصريح للصحيفة الرسمية العراقية ” (25 نيسان 2022): “إننا نثمن الجهود التي بذلها العراق من أجل توفير الأجواء المناسبة لاستضافة المباحثات الإيرانية السعودية”، مشيراً إلی “الدور الفعال الذي يلعبه العراق من أجل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة”.
 
وأضاف المتحدث البرلماني الإيراني أن “تعزيز العلاقات بين إيران والسعودية ينعكس إيجابياً علی دول وشعوب المنطقة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، وهو ماتريد الحكومة العراقية تحقيقه عبر التقريب بين وجهات النظر”، مبينا أن “المباحثات كانت إيجابية وبناءة جداً”.
 
وعقدت إيران والسعودية جولة خامسة من المحادثات في العاصمة بغداد.  
  
وبحسب وكالة “نور نيوز” تابعها “ناس”، (23 نيسان 2022، فقد “عُقدت الجولة الخامسة من المحادثات بين الجمهورية الإيرانية والمملكة السعودية مؤخراً في العاصمة العراقية بغداد، وتشكّلت صورة أوضح لإعادة إحياء العلاقات بين البلدين”.  
  
وأضافت أنه “كان لمسؤولين عراقيين وعُمانيين رفيعي المستوى دور مهم في عقد الاجتماعات المشتركة بين ممثلي طهران والرياض”.  
  
وأشارت إلى أن “الطرفين عقدا خلال خمس جولات من المحادثات الصريحة التحديات الرئيسية في سبيل إحياء العلاقات بين البلدين”.  
  
وأوضحت أن “الاجتماعات حضرها مسؤولون كبار من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ورئيس جهاز المخابرات السعودي بصفتهم ممثلين عن البلدين”.  
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار