السياسية

إيران: سنتعاون مع حكومة العراق الجديدة والبعض يحاول عرقلة علاقات البلدين

((وان – بغداد))
أكدت السفارة الايرانية في بغداد، ان بلادها ستتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة.
وذكر بيان للسفارة ، أعربت فيه عن “إرتياحها وتهانيها للحكومة العراقية والشعب العراقي في إجراء الانتخابات الرابعة وإفتتاح أول اجتماع برلماني رسمي لتعيين هيئة رئاسة مجلس النواب الجديد وتعيين وتسمية رؤساء السلطات الثلاث للبلد الشقيق والصديق العراق”.
وأضاف البيان ان “سفارة الجمهورية الايرانية الاسلامية في بغداد تعبر وتقيم هذا النجاح خطوة مهمة في طريق الاستقرار السياسي والأمن في العراق”.
وأشار الى ان ايران “تولي دائماً أهمية كبيرة على الحفاظ على علاقاتها مع العراق، وتؤكد على مواصلة التعاون والدعم والتنسيق في مختلف المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية مع العراق، وذلك على الرغم من خلق الأجواء السلبية من اجل ضرب مصالح البلدين كما كان سابقاً”.
ولفت بيان السفارة الى ان ايران “كما تعاونت مع الحكومات السابقة ستتعاون مع الحكومة الجديدة التي يشكلها البرلمان العراقي وفقاً للدستور، لكن البعض لا يتردد في محاولة لعرقلة العلاقات بين البلدين”.
وأكدت السفارة الايرانية على “تعاون ايران الكامل ودعمها للحكومة والشعب العراقي في حل مشاكلها، بما في ذلك في محافظة البصرة، وسوف تتحول الى علاقات اخوية ومتينة بين البلدين”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار