السياسيةالعربي والدولي

إيران توجه دعوة إلى العراق للمشاركة في اجتماع ’استثنائي’ بشأن فلسطين

((وان_بغداد))
وجهت إيران، الثلاثاء، دعوة الى العراق للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي للجنة فلسطين لمناقشة استخدام الإمكانات الدبلوماسية البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية.

وذكر بيان للرئاسة مجلس النواب، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية (18 أيار 2021)، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تلقَّى اتصالا من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، حيث تبادل الطرفان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، والتمنيات بأن يمنَّ الله على البلدين بالأمن والاستقرار”.

وأضاف أنه “جرى، خلال الاتصال، التباحث حول تطورات القضية الفلسطينية، وضرورة بذل جهود البرلمانات الإسلامية لاتخاذ موقف جاد فيما يخص الوضع في فلسطين”.

ووجَّه قاليباف “دعوةً لمشاركة العراق في الاجتماع الاستثنائي الذي تستضيفه الجمهورية الإسلامية للجنة فلسطين في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة استخدام الإمكانات الدبلوماسية البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية، ووضع نهاية فورية لاعتداءات الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني”.

وأكد الحلبوسي، خلال الاتصال، “موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية”، مشيرا إلى “المواقف الرسمية والشعبية في العراق لمساندة الشعب الفلسطيني، كذلك دعمه للقضية الفلسطينية في المحافل العربية والإسلامية والدولية كافة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار