الامنية

هيئة النزاهة : الإطاحة بمدير مركز الشيب الحدودي متلبساً بالرشوة

ميسان / كواكب علي السراي

أعلنت” هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، اليوم السبت ، ضبط مدير مركز الشيب الحدودي بمحافظة ميسان متلبساً بجريمة الرشوة .

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة ، بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّة نُفِّذَت العملية ، حيث “بادر مكتب تحقيق الهيئة في ميسان إلى تأليف فريق؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ  تلقاها المكتب تفيد بطلب مدير مركز الشيب الحدودي الرشوة مقابل تسهيل دخول موادّ ممنوعةٍ”.

وأضاف” مكتب الإعلام إنَّ “الفريق هرع إلى إجراء عمليات التحرّي والتقصي عن المعلومات ، وقام بتهيئة ونصب كمينٍ محكمٍ للمُتهم الذي يعمل مديراً لمركز الشيب الحدودي , وقد تمكَّن من ضبطه مُتلبّساً بجريمة الرشوة عند تسلمه مبلغاً مالياً قدره (1,500,000) مليون دينار”.

وتابع” المكتب أن “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مبالغ أخرى عثر عليها الفريق في غرفة المُتّهم ، مُبيّناً أنه كان يتلقّى مبالغ ماليَّة مقابل قيامه بإدخال الشاحنات المُحمَّلة بالمواد الغذائيَّة والإنشائيَّة الممنوعة للمُخلّصين الكمركيّين ، وإصدار التصاريح الكمركيَّة لها خلافاً للقانون”.

ويذكر” : انه تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة ، التي تم تنفيذها وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات ، وعرضه بصحبة المُتّـهم والمضبوطات أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ميسان المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة , لإكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار