الامنية

ناقلاً لهم تحيات وسلام السيد القائد العام للقوات المسلحة.. وزير الداخلية يشارك في المؤتمر الدولي المقام بجامعة الدفاع الوطني العليا في طهران

((وان_بغداد))
شارك وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري على رأس وفد أمني رفيع، في أعمال المؤتمر الدولي الذي أقامته جامعة الدفاع الوطني العليا في العاصمة الإيرانية طهران الذي جاء تحت عنوان (هندسة النظـام العالمي الجديد) بمشاركة واسعة من مختلف الدول والشخصيات.
والقى السيد الوزير كلمة في هذا المؤتمر، نقل في مقدمتها تحيات وسلام رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني للحاضرين، مؤكداً أن هذا اللقاء فرصة ثمينة لتبادل المعرفة والخبرات ومواكبة المتغيرات الإقليمية والدولية المؤثرة في الجانب الأمني للعلاقات الدولية والتي قد تخلق العديد من التحديات لمعظم الدول، مبيناً أهمية مواصلة التعاون العلمي والبحثي لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الصديقة والشقيقة وبناء قاعدة انطلاق ومنهج متكامل للمخططين العسكريين والقادة الاستراتيجيين.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية حريصة على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني بين البلدين الجارين.
كما دعا السيد الوزير إلى عقد مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والبحثي، فضلاً عن آليات التعاون الأخرى وفق فكر ودراسات أمنية متناسقة ترتكز على جوانب أمنية مشتركة.
وعلى هامش هذا المؤتمر كرمت إدارة الجامعة وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري لقيادته المتميزة في إدارة الزيارة الأربعينية التي تعتبر من أكبر الحشود المليونية في العالم.
………………..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار