الامنية

مفتش عام الداخلية يتفقد مراكز الشرطة ببغداد ويطلع على أحوال الموقوفين فيها

((وان- بغداد))
أجرى المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي جولة تفتيشية على عدد من مراكز الشرطة في جانبي الرصافة والكرخ ببغداد للاطلاع على واقع عملها ووالوقوف على حال الموقوفين فيها.
ورافق السيد المفتش العام في هذه الزيارة مدير مديرية التفتيش اللواء علي عبد الأمير عباس وعدد من ضباط وموظفي مكتب المفتش العام، وقد شملت الزيارة مراكز شرطة المأمون والمنصور والبياع ومديرية شرطة الدورة. حيث التقى سيادته مدرائها وضباطها واطلع على واقع عمل المراكز ودقق سجلاتها والدعاوى التي فيها واستمع الى ايجازات مدرائها حول مجمل نشاطاتهم وأهم المعوقات التي تعترض عملهم، والتقى موقوفي المراكز واستمع لمشاكلهم وشكاواهم ووقف على الأسباب التي دعت الى توقيفهم.
هذا ووجه سيادته مراكز الشرطة بضرورة متابعة الأوراق التحقيقية والقضايا والدعاوى التي لديهم وتسيير الموقوفين الى المحاكم المختصة ضمن التوقيتات المحددة والعمل على سرعة انجاز الدعاوى، والتعامل الإنساني والقانوني مع الموقوفين.
محذراً في الوقت نفسه من استغلال بعض السيئيين في الجهاز الشرطوي لقضايا الناس من أجل ابتزازهم أو الإساءة اليهم، متوعداً بأن الذي يسيء سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية كائناً من كان، داعياً الى ابعاد العناصر السيئة من الجهاز الشرطوي أو التواجد في الدوائر التي فيها تماس مع المواطنين.
حاثاً الموقوفين الى الاندماج مع المجتمع ، وترك كل ما من شأنه الإساءة الى الآخرين أو التعدي على حقوقهم وممتلكاتهم وعكس الصورة المشرقة له ولعائلته ومحيطه. مبيناً أن العدالة ستأخذ مجراها في حسم قضاياهم والجهاز الشرطوي في خدمة الوطن والمواطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار