الامنية

مفتشية الداخلية تلقي القبض على مطلوبين للقضاء في ذي قار وتضبط مواد غذائية وأدوية منتهية الصلاحية

((وان – بغداد))
تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في ثلاث عمليات نوعية مختلفة من القاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وصيدلية تصرف علاجات مخدرة بدون وصفة طبية في محافظة ذي قار.
وجاء تنفيذ المهام الثلاث بناءً على توجيهات المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي الى مديرية التفتيش والتي أوعز فيها لمكاتب المفتشية في بغداد والمحافظات الى تكثيف جولاتها التفتيشية على دوائر ومفارز الوزارة بغية تقويم أدائها والمساهمة في تطوير عمل كوادرها ورصد المخالفات فيها.
وبناءً على ذلك تمكنت المفارز التفتيشية التابعة لمكتب تفتيش ذي قار وبناءً على معلومات من مصادر المكتب الخاصة من تنفيذ ثلاثة واجبات نوعية مشتركة مع الجهات الأختصاصية في الوزارة. أثمرت إحداها عن ضبط كمية من المواد الغذائية واللحوم منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام البشري في أحد المحال التجارية في المحافظة، فضلاً عن قيام المحل بالتلاعب بتواريخ الانتاج والصلاحية، حيث قامت اللجنة المشتركة من مفتشية الداخلية وقسم مكافحة الجريمة الاقتصادية من تنظيم محضر ضبط اصولي وتدوين أقوال صاحب المحل واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومصادرة المواد واتلافها.
وفي سياق آخر تمكنت مفرزة مشتركة من مفتشية الداخلية ومديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية من القاء القبض على شخصين مطلوبين للقضاء وفق المواد ٤٤٠ و ٤٠٦ من ق ع ع، وقد سلمت المفرزة المطلوبين الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما.
أما العملية الثالثة التي نفذها مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة وقسم تفتيش الصحة ونقابة الصيادلة في ذي قار بأمر قضائي فقد نجم عنها ضبط إحدى الصيدليات متلبسة بالجرم المشهود بصرف علاجات مخدرة دون وصفة من الطبيب المختص، فضلاً عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية فيها، حيث تم تنظيم محضر ضبط اصولي، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
وتأتي هذه العمليات في سياق التنسيق والتعاون المشترك بين مفتشية الداخلية ودوائر الوزارة المختصة بغية رصد المخالفات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها وتقديم المخالفين الى القضاء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار