الامنية

مفتشية الداخلية: إكتشاف 316 حالة فساد خلال الشهر الماضي

(( وان_بغداد))
أعلن المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي في تقريره الشهري الخاص بمجمل نشاطات مكتبه عن تمكن مديرية التفتيش من اكتشاف 316 حالة فساد اداري ومالي خلال شهر آيار 2019 في بغداد والمحافظات.
وأشار الأسدي في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، الى “مجموع حالات الفساد الاداري التي تم اكتشافها في دوائر الوزارة ببغداد وحدها بلغت 108 حالات فيما كانت حالات الفساد المالي 12 حالة، فيما كانت حالات الفساد الإداري المكتشفة في دوائر الوزارة في المحافظات الأخرى 180 حالة وحالات الفساد المالي 16 حالة”.
وأوضح، أن “مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في بغداد كانت 75 حالة إهمال، و 20 حالة تزوير، و 8 حالات استغلال وظيفي، و 4 حالات سوء استخدام للسلطة، وحالة ابتزاز واحدة فقط، فيما كانت مؤشرات الفساد المالي لدوائر بغداد 5 حالات هدر بالمال العام، و 3 حالات اختلاس و حالتي رشوة، وحالة رشوة واحدة ومثلها اخفاء مواد”.
كما بيّن الأسدي، أن “مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في دوائر الوزارة في المحافظات كانت 131 حالة اهمال، و 20 حالة استغلال وظيفي، و 18 حالة سوء استخدام للسلطة، و 11 حالة تزوير، فيما كانت مؤشرات الفساد المالي فيها 14 حالة اهمال، وحالة اختلاس واحدة ومثالها سرقة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار