الامنية

لمناقشة التحديات الأمنية وسبل مواجهتها.. وزير الداخلية يلتقي محافظ ميسان ويؤكد قدرة الأجهزة الأمنية على بسط الأمن في جميع مناطق البلاد

أكد وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، أن القوات الأمنية قادرة على مسك زمام الأمور في أية منطقة من مناطق البلاد ومن بينها محافظة ميسان التي وصلها سيادته على رأس وفد أمني صباح اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ ميسان الأستاذ علي دواي، حيث أشار السيد الوزير الى أن هذه الزيارة هدفها الإطلاع على الوضع الأمني وتقييم أداء التشكيلات والوحدات والأجهزة الأمنية، مبيناً أنه ناقش مع المحافظ التحديات الأمنية وسبل مواجهتها خاصة موضوع مكافحة المخدرات والجرائم الجنائية، مشدداً على ضرورة تنسيق الجهد الاستخباري والأمني وتوفير الدعم للأجهزة الأمنية، موضحا أنه سيطّلع مع السادة وكلاء الوزارة على احتياجات ومتطلبات إنجاح عمل هذه الأجهزة في المحافظة وإكمال الخطط في تعزيز موجود القوات الأمنية، وكذلك توفير الدعم اللوجستي من الأسلحة والمعدات وجميع احتياجاتهم تمهيداً لتسلم الملف الأمني بالكامل.
وأضاف السيد الوزير أن هناك عملاً مكثفاً في موضوع ضبط الحدود العراقية الإيرانية. وأن هناك إجراءات بهذا الصدد، مبيناً أن هذه الزيارة ستشمل عدداً من المفاصل والدوائر والمؤسسات في المحافظة.
من جانبه، أشاد السيد المحافظ بجهود ومتابعة وزير الداخلية، مبيناً أنه جرت مناقشة تفاصيل الأوضاع الأمنية في المحافظة، مشيراً الى أن هناك خططاً وضعت من قبل وزارة الداخلية لمعالجة الثغرات والخروقات الأمنية في المحافظة خاصة موضوع مكافحة المخدرات النزاعات العشائرية، مؤكداً دعم المحافظة لعمل الأجهزة الأمنية، وأن هناك خطة معدة لإنجاز مشروع نصب كاميرات المراقبة.
كما ناقش الجانبان أهمية إنجاز السداد الترابية بين العراق وايران لكي يكون هناك مسك للحدود بالشكل المطلوب وغلق الممرات والثغرات التي تسمح بإدخال المخدرات الى البلاد، فضلاً عن مناقشة مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها لتعزيز أمن المحافظة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار