الامنية

قائد شرطة الكرخ يؤكد وجود خطة لنشر الدوريات امام المدارس لرصد الطلبة الذين يحملون أسلحة

((وان_بغداد))

أكد قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء الحقوقي بلاسم حمد حسن، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، أنه وضع خطة متكاملة لرصد الطلبة الذين يحملون الاسلحة داخل المدارس.

وقال حسن في تصريح صحفي ، إنه “تابع مناشدة مدراء المدارس بشأن بعض الطلبة والتلاميذ الذين بدأوا بحمل اسلحة بيضاء وسكاكين وغيرها من الاسلاحة داخل المدارس، دون وجود رادع لهم من قبل الأهالي”.

وأضاف، أنه “تم وضع خطة متكاملة لنشر دوريات الشرطة امام المدارس في جانب الكرخ من بغداد لرصد هؤلاء الطلبة وردعهم”.

وفي وقت سابق، ناشد مدراء عدد من المدارس في بغداد والمحافظات، لايجاد حل لمسألة “تمادي” بعض الطلبة فيما يخص الخروج عن الضوابط وعدم امكانية محاسبة الطلبة من قبل الاساتذة، في عرف ساد بعد عام 2003، يمنع المدراء والمدرسين من محاسبة الطلبة.

وقال بعض مدراء المدارس الذين تحدثوا لـ”بغداد اليوم”، إن “بعض الطلبة والتلاميذ بدأوا بحمل اسلحة بيضاء وسكاكين وغيرها من الاسلاحة داخل المدارس، دون وجود رادع لهم من قبل الأهالي”، مبينين أنه “حتى وزارة التربية تمنع مدراء المدارس من فصل هؤلاء الطلبة أو محاسبتهم”.

ويكاد لايمر اسبوع الا ويتم تسجيل اعتداء من قبل طلبة او ذويهم على المدرسين والمدراء في المدارس، ححيث اصبحت الكوادر التربوية في وضع صعب ومحرج بين تحمل التجاوزات والاعتداءات المستمرة، وبين عدم مساندة وزارة التربية والجهات الحكومية المختصة للكوادر التربوية فيما يخص محاسبة الطلبة، في عرف اصبح سائدا بعد عام 2003، مع بروز سلطات اقوى من الدولة ومؤسساتها، سواء عشائرية او عوائلية او جماعات مسلحة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار