الامنية

في مقدمتها سرعة تنفيذ أوامر القبض بحق المجرمين وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً.. وزير الداخلية يؤكد على عدد من التوجيهات خلال استماعه للإيجاز الشهري لعمل مفاصل وتشكيلات الوزارة

ترأس وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اجتماعاً أمنياً للاستماع الى الإيجاز الشهري لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والاستخبارات والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.
وأكد السيد الوزير على السرعة في تنفيذ أوامر القبض وعدم التهاون بها، موجهاً بإعادة تنظيم القطعات الأمنية في بعض المناطق، فيما أشاد بالمحافظات التي حدث فيها انخفاض بنسبة الجرائم.
كما أمر سيادته بتقييم عمل مراكز الشرطة، مشدداً على أن تأخذ دورها الأمني، من خلال الارتقاء بواقعها.
كما وجه القادة بمتابعة مركز العمليات بالمحافظات، فضلاً عن تفعيل دور دوريات النجدة والسرعة بالاستجابة للنداءات، كما وجه مديرية المرور العامة بتحليل الحوادث الأخيرة ومعالجة الأسباب.
وفي محور آخر، أكد السيد الوزير على ضرورة أن يتهيأ قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل، والعمل على تقيم مدراء أقسام النجدة ومراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة.
كما أكد السيد الوزير على متابعة النزاعات العشائرية والقبض على كل من يستخدم الأسلحة فيها وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً.
وفي ختام الاجتماع ناقش سيادته الإجراءات الأمنية المتخذة لزيارة ذكرى وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في النجف الأشرف خلال الأيام القريبة المقبلة وتكرار النجاح الأمني الذي تحقق في زيارة الأربعين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار