الامنية

غير قابلة للتزوير.. افتتاح أول مصنع لإصدار البطاقة الوطنية الملونة في العراق

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية الموحدة في العاصمة بغداد، مبيناً أن المصنع يصدر بطاقة “ملوّنة” لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقال الشمري على هامش افتتاحه المصنع، إن “صندوق الشهداء والمديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبالاشتراك مع شركة فيردروس الالمانية، حققوا انجازا كبيرا اليوم من خلال اصدار بطاقة وطنية موحدة ملوّنة وهي المرة الأولى في تاريخ العراق”.

وأكد الشمري أن “هذا المصنع الذي طال انتظاره سيؤمّن الحاجة الفعلية للبطاقة الوطنية بمواصفات متطورة غير قابلة للتزوير وتحمل علامات أمنية، وأنه يمكّن العراق من طباعة البطاقة بسرعة داخل البلاد”.

وبين أن “المواطن الذي سيقدم حديثاً على البطاقة سيحصل على بطاقة ملونة مع استمرار العمل بالبطاقة الوطنية غير الملونة وفي حال انتهاء مدة صلاحيتها فبإمكان أي فرد استحصال بطاقة ملونة.

واشار الى ان “البطاقة الوطنية ستكون المستمسك الأساسي للمواطن ويكون عليها الاعتماد في جميع معاملاته، مبيناً أن عدد البطاقات الوطنية التي تم منحها للمواطنين لغاية الآن بلغ نحو 39 مليون بطاقة، وهذا المصنع سينهي التأخير في إصدار البطاقة الوطنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار