الامنية

عاجــــل.. بعد تزايد الهجمات السيبرانية على المؤسسات المالية عالمياً.. الأمن الوطني يجدد تأكيده على حماية الخصوصية للأفراد والمؤسسات

نظراً لزيادة الهجمات السيبرانية وعمليات النصب والإحتيال التي تستهدف المؤسسات المالية العالمية والأفراد وبعد زيادة الشكاوى الواردة إلى جهازنا في قضايا الإحتيال الإلكتروني ندعو المواطنين الكرام إلى المتابعة الدورية للحركات المالية وعمليات الشراء والسحب لبطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، وفي ملاحظة وجود حركات مالية مجهولة في بطاقاتكم يجب الإسراع بإبلاغ الشركة أو المصرف أو الجهة المصدرة للبطاقة الإلكترونية وتغيير المعلومات وكلمات المرور فوراً.
وللوقاية من عمليات السرقة والإحتيال المالي نحيطكم علماً بأن الشركات المصدرة للبطاقات المالية لا تتصل على العميل إلا لحالات نادرة جداً ولاتطلب كلمة المرور الخاصة ببطاقتك، كما نؤكد على ضرورة إجراء عمليات الشراء من مصادر موثوقة (كالمواقع والتطبيقات)، وأن الرمز السري الذي تحصل عليه عند استلامك لبطاقة الإئتمان المالي لا تشاركه مع أحد حتى مع المصرف أو الشركة المصدرة أو المنفذ.
لذا نجدد التأكيد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حساباتكم الشخصية لاسيما بعد أن تأشر لدينا تضرر بعض المواطنين من عمليات الإحتيال الإلكتروني، حيث بلغت عدد الشكاوى ١٣٠٠ شكوى خلال الستة أسابيع الماضية، والعمل جارٍ على معالجتها وإحالة المتورطين فيها إلى القضاء لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.

جهاز الأمن الوطني العراقي
مديرية العلاقات والإعلام
١٦ – تموز – ٢٠٢٤
#الأمن_الوطني_131

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار