الامنية

ضمن إطار جولاته الميدانية المتواصلة.. رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منافذ البصرة البحرية(صور)

((وان_بغداد))
تستمر الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي الى منافذ محافظة البصرة، فبعد زيارته يوم أمس لمنفذ سفوان توجه صوب المنافذ البحرية للأطلاع بشكل ميداني على أنسيابية العمل فيها . 

حيث عقد فور وصوله أجتماع مهم مع مدراء منفذي ميناء أم قصر (الشمالي والأوسط)، أكد خلاله على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات والتكامل والتعاون مع جميع الدوائر بما يضمن سريان العمل التجاري بانسيابية ومهنية عالية ومتابعة ملف سحب الحاويات المتكدسة، ومنع عمليات التزوير والتحريف بالأوراق الرسمية. 

تم زيارة ساحة الترحيب بشكل مفاجئ وفتح جورة لمجموعة من الحاويات للتحقق من سلامة الاجراءات والاطلاع على التدقيق الالكتروني للوثائق وعملية تحليل صور البضائع الواردة لمنع التلاعب و التهريب لأي مواد غير مذكوره في الاوراق الرسمية.

و أكد رئيس الهيأة على مسؤول الساحة والمدونه الدولية بمنع دخول اي شخص غير مخول بالتواجد او ممارسة العمل التجاري داخل المنفذ الحدودي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما اطلع الوائلي على إجراءات منفذ ميناء ام قصرالاوسط بالتحفظ على (66) عجلة للشك الحاصل في موديل الصنع وتم إستحصال قرار قضائي بتشكيل لجنة فنيةمختصة من مديرية المرور في محافظه البصرة لتحديد الموديل لكون التلاعب بحرفية عالية.

وفي ختام جولته للمنافذ البحرية وجه رئيس الهيأة كافة العاملين ببذل اقصى الجهود واخلصها لخدمة البلد والارتقاء بمستوى العمل نحو الافضل وبما يتطابق مع رؤية الحكومة والمنهاج المحدد لضبط المنافذ الحدودية.

2 شباط 2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار