الامنية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في المؤتمر الدولي الأول حول ظاهرة المخدرات الذي اقامته مستشارية الأمن القومي

((وان_بغداد))
شارك السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي في المؤتمر الدولي الأول حول ظاهرة المخدرات الذي اقامته مستشارية الأمن القومي، برعاية رئيس مجلس الوزراء، وبإشراف مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وتحت عنوان (المخدرات.. الصفحة الثانية لداعش الإرهابي)، بحضور أعضاء من مجلس النواب العراقي عن لجنة الصحة ولجنه الامن والدفاع و قيادات امنية مهمة و العديد من الشخصيات والجهات ذات العلاقة، فضلا عن باحثين متخصصين بهذا الشأن.
وأكد الوائلي خلال هذا المؤتمر على أهمية تضافر الجهود من اجل القضاء على هذه الافة، مؤكداً ان هيأة المنافذ الحدودية شددت من إجراءاتها في المنافذ البرية والبحرية والجوية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، كونها صمام امان للبلاد لمنع دخول المخدرات وانتشارها في المجتمع العراقي، كما تم التأكيد على ضرورة الاسراع بعمليات الاتلاف للمواد المضبوطة في الاماكن المخصصة واحكام السيطرة على الحدود، وكذلك ضرورة دعم وزاره الداخليه لمواجهة هذه الافة من خلال تلبية وتوفير متطلبات المديرية العامة لمكافحه المخدرات والمؤثرات العقلية بالتنسيق والتعاون مع الاجهزة الامنية والاستخبارية ذات الصلة.
كما شهد المؤتمر طرح دراسات وبحوث تتعلق بأسباب بروز ظاهرة المخدرات وكيفية مكافحتها بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية المعنية، إلى جانب مؤسسات الدولة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار