الامنية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في اجتماع بحث استعدادات الزيارة الاربعينية

استقبل السيد وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري نظيره الإيراني السيد احمد وحيدي، اليوم السبت، في مقر قيادة الحدود المنطقة الثالثة بمحافظة واسط.
حيث تم عقد اجتماع بين الجانبين بحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية لمناقشة اجراءات التنسيق المشترك وضبط الحدود الدولية والتهيئة لأستقبال الزوار الايرانيين وباقي الجنسيات خلال زيارة الاربعينيه للأمام الحسين (عليه السلام).

وضم الأجتماع حضور محافظي البصرة وواسط وقائد قوات الحدود ومدير عام شؤون السفر والحدود في جهاز المخابرات الوطني وعدد من كبار المسوؤلين والقيادات الامنية من الجانبين.

تم الاتفاق على العديد من المحاور والتي سيكون لها أثر مهم في ضمان انسيابية الزيارة وتهيئة المستلزمات اللوجستية والطبية والاتفاق على التوقيتات والوثائق المطلوبة وتحديد مواعيد التفويج والمنافذ الحدودية التي سيمر منها الزوار والمواكب وباصات النقل.
وتأتي هذه الاجتماعات استناداً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء المحترم والمتضمنة التواصل مع الجارة من أجل نجاح الخطه الحكومية المرسومه لخدمة الزوار وضمان وصولهم للعتبات المقدسة وعودتهم امنين الى بلدانهم.

وتستمر هيأة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع الدوائر العاملة من أجل تنفيذ الاتفاقة الموقعة مع الجانب الايراني والخاصة بالزيارة المقدسة.

هيأة المنافذ الحدودية
8 تموز 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار