الامنية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منافذ البصرة البحرية(صور)

تستمر الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي خلال ايام عيد الاضحى المبارك لمنافذ محافظة البصرة، فبعد زيارته لمنفذي الشلامجة وسفوان توجه صوب المنافذ البحرية للأطلاع بشكل ميداني على أنسيابية العمل فيها .

و عقد الوائلي أجتماع مهم فور وصولهُ للمحطة الثانية من الزيارة بحضور مدراء المنافذ ومدراء المراكز الكمركية ومدراء الدوائر العاملة الأخرى العاملة في منافذ ميناء أم قصر (الشمالي والأوسط والجنوبي)، حيث تم الاستماع لمتطلبات الدوائر والعقبات التي تواجه سير العمل لضمان تطبيق القرارات الحكومية و تم التأكيد على العديد من الفقرات منها الآتي:

🔹 العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات والتكامل والتعاون بما يضمن سريان العمل التجاري بانسيابية ومهنية عالية ومتابعة ملف سحب الحاويات المتكدسة.

🔹 الاستمرار بالتدقيق الإلكتروني من خلال تطبيق برنامج الإعفاءات من الرسوم وكذلك برنامج التدقيق الإلكتروني للوصولات الكمركية والضريبية ومنع عمليات التزوير والتحريف بالأوراق الرسمية.

🔹 تم الاطلاع على الية عمل السونارات وعمليه تحليل صورة البضائع الوارده لمنع مرور اي عمليات تلاعب او تهريب لمواد غير مذكوره في الاوراق الرسمية حيث كانت الصور على مستوى عالي من الدقه والتحليل ويتمتع العاملين على تلك الفحوصات بمستوى عالي من الخبرة والحرص الشديدين.

كما أجرى الوائلي جولة تفتيشية تم على اثرها ضبط عدد من المخالفات تمثلت بضبط عجلات دون الموديل المسموح إستيرادة مخبأة خلف أدوات أحتياطية معده للتهريب.

وتبقى هيأة المنافذ الحدودية الداعم الأساسي لتمكين الدوائر العاملة من ممارسة أعمالها وإجراء الإشراف المباشر لحسن تطبيق القرارات الحكومية.

هيأة المنافذ الحدودية
30 حزيران 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار