الامنية

توضيح جديد للعمليات المشتركة عن أحداث سنجار

((وان – بغداد))
صدر توضيح جديد من قيادة العمليات المشتركة، عن أحداث سنجار والاشتباكات التي دارت بين قوة من الجيش العراقي وعناصر من حزب العمال الكردستاني مساء أمس الأحد.
وذكر بيان لخلية الإعلام الامني انه “الحاقا ببياننا السابق حول الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية {حصاويك} بسنجار من قبل مجموعة من اربعة اشخاص تسللوا من الاراضي السورية باتجاه الاراضي العراقيه وتم تطويقهم من قبل كمين من الفرقة ١٥ في قرية حصاويك”.
وبين انه “وأثناء تطويق الكمين حضرت قوة من حماية سنجار {اليبشه} لمساعدة الاشخاص وعلى اثرها حدث اشتباك مما ادى الى استشهاد جندين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار”.
وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت أمس وقوع اشتباكات بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني {PKK} في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.
وذكر بيان للخلية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه “اعتدت قوة من {البكه كه} على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء ٧٢ التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود قوات الـ{بكه كه} باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة، فقامت تلك القوات بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة و نشب على اثرها اشتباك بين الطرفين”.
وبين ان الاشتباكات “أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات {البكه كه}”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار